نفقات سورية على اللاجئين الفلسطينيين


أكد مدير الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب علي مصطفى يوم الجمعة 1 كانون الثاني أن قيمة المبالغ التي صرفتها الحكومة السورية على اللاجئين الفلسطينيين المقيمين على أراضيها العام الماضي بلغت 770ر754ر808ر33 ليرة سورية.


وجاء في التقرير الذي وجهته الهيئة الى المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)  بيير كرينبول أن "نفقات الحكومة السورية على اللاجئين الفلسطينيين خلال العام الماضي بلغت نحو 10 مليارات و942 مليون ليرة على الخدمات التعليمية شملت نفقات إنشاء وتشغيل رياض الأطفال في المخيمات ومساعدات للأطفال وتعليم في مراحل التعليم الأساسي والثانوي والمعاهد المتوسطة والجامعات".


وأوضح مدير الهيئة أن نفقات الخدمات الاجتماعية بلغت نحو 3 مليارات و964 مليون ليرة شملت المعاهد التابعة للهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب والاعانات التي تقدم للمعوزين والمحتاجين والمتضررين وأصحاب الاحتياجات الخاصة وغيرها.


ولفت إلى أن نفقات الخدمات الصحية بلغت نحو 985 مليون ليرة شملت المستشفيات والمستوصفات والعيادات المجانية، فيما بلغت نحو 2 مليار و328 مليون ليرة على خدمات المأوى، كما بلغت قيمة نفقات خدمات الأمن والدعم التمويني والاغاثة وبعض الخدمات الادارية وغيرها أكثر من 15 مليار ليرة

اعلام تايم .

  ||  أرسلت في السبت 02 يناير 2016 بواسطة

صفحة للطباعة


شارك هذا الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي العالمية

Share

صفحة جديدة 1
 

· زيادة حول اقتصاد
· الأخبار بواسطة monera


أكثر مقال قراءة عن اقتصاد:
سوريا تستعد لتصدير الفواكه والخضار مقابل القمح الروسي

صفحة جديدة 1
 

المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ

صفحة جديدة 1
 


 صفحة للطباعة صفحة للطباعة

التعليقات لا تمثل بالضرورة رأي الموقع - وإنما تمثل أصحابها فقط .